تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

جمعية البركة الخيرية تكرم 150 طالب وطالبة من ابناء الاسر المستفيدة من برامجها

الأحد , 14 سبتمبر 2014 - 2:22 م

الشيخ الشلالي مع احد الطلبة المتفوقين

صدى الجبيل.الدمام

أكد الشيخ  خالد بن عبدالعزيز الشلالي  نائب رئيس مجلس ادارة جمعية ” البركة الخيرية ” للخدمات الاجتماعية بالمنطقة الشرقية  ان لدى الجمعية  أكثر من 14 برنامجا تقوم بتنفيذه في المجالات الإغاثية والتوعوية والاجتماعية والصحية وتم إضافة برنامج رعاية مسن وكفالة مريض وبرنامج الاصلاح الاسري وهذا تحت اشراف الشيخ الدكتور فواد الماجد رئيس مجلس الادارة تستهدف من خلال هذه البرامج  الأسر المحتاجة ، جاء ذلك خلال الحفل الداخلي الذي اقامته جمعية البركة الخيرية  لتكريم المتفوقين والمتفوقات من ابناء الاسر المستفيدة من الجمعية والذي بلغ عددهم  150 طالب وطالبه في مختلف المراحل الدراسية  واضاف الشيخ  الشلالي ان مجموع عدد  طلبة ابناء الاسر المستفيدة من الجمعية يبلغ 1300 طالب وطالبة . مبيناً ان الجمعية مستمرة في تكريم المتفوقين وذلك بواقع مرتين كل عام , ونتوقع ان يزيد عدد المتفوقين في الاعوام القادمة نظراً لرغبة  الطلبة والطالبات في التكريم والحصول على هدايا وجوائز قيمة تقدمها الجمعية  .  وان هناك احد الابناء المتفوق الذي تم تكريمة حافظ 17 جزء من القران الكريم وسيتم حفظ القران كاملاً قريباً .

واشار الى ان الجمعية متجه الى تكثيف البرامج التي لها علاقة  بإعداد ابناء الاسر المستفيدة دراسياً وثقافياً وشرعياً وتاهيل الاسر وتدريبهم والسعي لمساعدة المتاهلين على وظائف .

وأن الجمعية تسعى لإخراج المستفيد من مرحلة إعطائه إلى مرحلة توظيفه من خلال تأهيله وتدريبه والبحث له عن وظيفة وذلك بالتنسيق مع الشركاء  مشيراً إلى أن دور الجمعية هو تحقيق السلم الاجتماعي وتقليل منسوب الجريمة وتحقيق التكافل بين الفقير والغني .  وبين  الشيخ الشلالي الى أن الجمعية تسعى لخدمة المجتمع  وذلك بابرام عدة شراكات مع معاهد ومراكز تدريب متخصصة وبرعاية من شركات ومؤسسات رائدة في المنطقة الشرقية حيث يحصل الطالب فترة الدراسة  على دخل شهري مناسب وضمان وظيفة مناسبة بعد التخرج واجتيازة التدريب .

وأن الشراكة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لا يتوقف على الدعم الإغاثي والاجتماعي للأسر المستفيدة  بل يمتد ليسهم في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة ، والسعي لدعم الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة وكذلك التدريب المنتهي بالتوظيف .

وأفاد الشيخ الشلالي أن الشراكات مهمة مع الشركات ورجال الأعمال وتعد ذات أهمية بالغة وذلك لدعم المصاريف التشغيلية التي لا تشملها أموال الزكوات الواردة للجمعية ، التي تشكل 95% ، مشيراً إلى أنَّ هناك تعاون بين الجمعية ووزارة الشؤون الاجتماعية  وتنسيق مع الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية في ذات الشأن  مؤكداً أهمية الاتصال الفعال بين الجمعية والبيئة المحيطة بها..

وعن مبنى الوقف قال الشيخ الشلالي بدانا في استخراج رخصة البناء والمخطط وسنبدا في  بناء وقف الأرامل والأيتام  بداية العام القادم.

وبين الشيخ الشلالي الى أن الجمعية مستمرة بحملة واستقبال تبرعات لإنشاء عدد من المشاريع أبرزها مشروع وقف الأرامل والأيتام باكثر من عشرين مليون ، كما ان الجمعية بحاجة الى ارض في الدمام ليتم بناء مقراُ لها يكون ثابت يستوعب موظفي الجمعية والادارات والاقسامالرجاليه وكذلك القسم النسائي . لافتاً إلى أن لدى الجمعية أكثر من 600 أسرة مستفيدة من برامج الجمعية ، وكذلك هناك أكثر من 200 أسرة يصرف لها شهرياً سلة الغذائية وتكفل بدفع إيجار السكن لبعض الأسر.

ونظراً لتوسع البرامج والحاجة الكبيرة للمستفيدين ونوعية البرامج كالبرامج التاهيلية مما يتطلب الاحتياج الى دعم من اصحاب الخير ورجال الاعمال ومن الشركات والمؤسسات الرائدة والميسورين من افراد المجتمع .

وأكد أن الجمعية تسعى في تحقيق الاستدامة المالية وذلك من خلال مشروع وقفي سيسهم في كفل حياة طيبة للأسر المكفولة وتوسيع رقعة الدعم لأفرادها، حيث يشير تقرير المركز الإحصائي بأن عدد الأسر إجمالا المعتمدة كفالتها والأخرى الجاري البحث عنها تقدر بأكثر من 800 أسرة بالشرقية .

من جهته عبر الامين العام لجمعية البركة الخيرية  الشيخ ماجد بن محمد الزامل عن سعادته بحضور تكريم المتفوقين والمتفوقات من ابناء الاسر المستفيدة من برامج الجمعية وقال سوف تستمر الجمعية في تنفيذ برامجها بكل احترافية حتى نصل الى الهدف المنشود وهوان يعتمد هؤلاء الابناء على انفسهم من خلال الدراسة والتدريب ثم التوظيف .

كما عبر عدد من اولياء امور المتفوقين والمتفوقات والذين حضروا الحفل مع ابنائهم عن شكرهم وتقديرهم لجهود هذه الجمعية في  تكريم هولاء المتفوقين وهذة خطوة تحسب لهذة الجمعية المباركة وسيكون دافع لهم واصفين الجمعية بانها تنفذ برامجها وتقدم خدماتها بكل يسر وسهولة .

اما عدد من الطلبة المتفوقين فقد شكروا الجمعية والقائمين عليها وقالوا اسعدنا هذا التكريم والذي سيكون لنا حافز وسنستمر في التفوق حتى نكرم كل عام.

صورة جماعية لعدد من الطلبة المتفوقين مع منسوبي جمعية البركة الخيرية

جانب من الحضور لحفل تكريم المتفوقين[1]

الشيخ خالد الشلالي واللواء متقاعد عبدالله النعمي والشيخ ماجد الزامل خلال الحفل

صورة جماعية مع عدد من الطلبة المتفوقين

جانب من تكريم احد المتفوقين

الشيخ الشلالي واللواء المتقاعد النعمي خلال تكريم المتفوقين

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
1188
التعليقات
0