تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

القرية العالمية بمهرجان الشعوب تحتضن التراث الخليجي

الإثنين , 13 أبريل 2015 - 6:47 م
صدى الجبيل- فايز الشمري- الجبيل

 

 

تشارك العديد من الدول الخليجية بمهرجان الشعوب  وخاصة  بالقرية العالمية ومن بين هذه الدول مملكة البحرين التي تشارك بركن يجمع جميع تراث وثقافة البحرين حيث تقول مشرفة الركن  فوزية البوعينين نجد إقبال كبير من قبل الزوار على المأكولات الشعبية التي تشتهر بها مملكة البحرين مثل السمبوسة البحرينية، والرهش والمشموم ، والقريقعان ، والعطورات المخلطة الشعبية، والجفير إضافة الى الحلوى البحرينية.

وتضيف البوعينين قائلة   إن الركن يقدم نقش الحناء لكثير من النساء الزائرات إضافة العديد من الأشياء التراثية البحرينية مثل   ( الفانوس) والعسو ( المكنسة) والغزل ( شبكة الصيد) والسفينة ( البانوش) والقرقور أضافة إلى الألعاب الشعبية القديمة العنبر ، والكريم.

هذا ومن أشهر المهرجانات البحرينية مهرجان التسوق ومهرجان التراث البحريني إضافة إلى المعالم السياحية مثل باب البحرين وعيون عذارى وقلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني ومتحف اللؤلو  ومركز الجسرة للحرفيين.

فيما تشارك دولة قطر بالعديد من الثقافات  المتعددة والتراث القطري  الأصيل  حيث تقول أم طلال يحرص الركن على تقديم العديد من المأكولات الشعبية متمثلة بالجريش ، والهريس والمرقوق والغريبة مجانا للزوار إضافة إلى مجسم تراثي قديم يوحي بالثقافة القطرية .ومن أشهر المهرجانات بدولة قطر مهرجانات الربيع وسوق واقف أضافة إلى اشهر المعالم السياحية سوق واقف وكتارا و اللؤلوة.

من جهته يقول مشرف الركن القطري ماجد القحطاني قدم الركن العديد من الحضارات القطرية مثل السيوف القديمة والأجهزة القديمة مثل الراديو. مبدياً سعادته بحديث الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني حينما زار الركن وأبدى إعجابه الشديد بما رأه من تراث قطري عكس الصورة التراثية الجميلة لدولة قطر .

 

IMG_1104

IMG_1106IMG_1108IMG_1105

IMG_1103

IMG_1098

IMG_1099

IMG_1096

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
2758
التعليقات
0