تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

سبكيم تنظم ملتقى “مبدعون سعوديون” لتحفيز بيئة الابتكار

الثلاثاء , 30 أغسطس 2016 - 1:31 م

صدى الجبيل . الجبيل

ضمن البرامج التي تنفذها الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات نظمت  ” سبكيم”  لقاء (مبدعون سعوديون) والذي أقيم  في  مركز التقنية والابتكار (منار ) يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2016م بهدف تسليط الضوء على ابتكارات وابداعات الشباب السعودي في مجالات عدة ثقافية وعلمية وحتى رياضية.
و حل المبتعث السعودي بجامعة ويسترن بكندا (معاذ نبيل أبو عائشة ) ضيفاً على اللقاء الأول والذي يعد باكورة للقاءات التي تحتضنها الشركة.
وكان الطالب معاذ أبو عائشة قدد حقق انجازاً غير مسبوق في مجال الابتكارات و الاختراعات ، حيث نجح الطالب معاذ أبو عائشة البالغ من العمر 23 عاماً في اختراع طبي  يقوم بإيجاد أطراف صناعية للأطفال وضحايا الحروب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مستخدماً في تصنيعه لهذا الابتكار مادة البوليمرز والتي تدخل ضمن الصناعات الاساسية في قطاع البتروكيماويات والتي تعد من المنتجات الرئيسية التي تستثمر فيها سبكيم.

وقد حضر الملتقى الذي نفذت تذاكره خلال الساعات الأولى من الحجز أكثر من 200 شخص سلط خلالها الطالب معاذ أبو عائشة الضوء على اختراعه الفريد من نوعه مبيناً تركيزه الشديد على العمل لإنجاح هذا الاختراع وأن يستفيد منه جميع الأطفال بالعالم. وعلى وجه الخصوص هؤلاء الذين لايملكون القدرة المالية لشراء مثل هذه الأطراف الصناعية والتي تعتبر باهضة الثمن.

ويأتي الهدف من تنظيم سبكيم لمثل هذه الملتقيات إلى حرص الشركة على تشجيع الأبتكار والمبتكرين وكذلك الإبداع والمبدعين وكذلك نشر ثقافة الإبداع بين الشباب.

2016-08-29-PHOTO-00005773 2016-08-29-PHOTO-00005774

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
دليل مدينة الجبيل الصناعية
2016-09-01 00:02:37
هذا الطالب درس معي في المرحلة الابتدائية وسبحان الله وصل لمكانة عاليه في مجتمعه اسال الله له التوفيق
المشاهدات
508
التعليقات
0