تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

يكرم الرعاة والداعمين لأنشطة الجمعية

رئيس الهيئة الملكية يرعى حفل إرادة ” بصمة وفاء لأهل العطاء “غدا في الجبيل

الثلاثاء , 21 مارس 2017 - 10:20 م

 

صدى الجبيل-الجبيل الصناعية

يرعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود  رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع حفل بصمة وفاء لأهل العطاء الذي تنظمه جمعية إرادة غدا الأربعاء في النادي البحري بمدينة الجبيل الصناعي حيث سيكرم سموه الجهات الداعمين والرعاة لأنشطة الجمعية  وذلك بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الدكتور سالم بن أحمد الديني.

 

ورحب رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. جاسم الحجي بسمو الأمير سعود قائلا نتشرف اليوم في جمعية إرادة بتشريف ورعاية الأمير سعود لحفل بصمة وفاء لأهل العطاء والذي تنظمه الجمعية وفاء لأهل العطاء من الداعمين والرعاة لأنشطة الجمعية طيلة الأعوام الماضية.

 

وأضاف الحجي” الأمير سعود عودنا على دعمه اللا محدود لأنشطة الجمعية وهذا ليس بمستغرب على سموه الكريم.

 

وعن أهداف جمعية إرادة أوضح أ. الحجي  أن الجمعية تسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع في مجال رعاية وتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل عن طريق تقديم منظومة من البرامج والخدمات التأهيلية والتعليمية والاجتماعية والصحية الشاملة لجميع فئات الإعاقة من خلال مراكز متخصصة لفئات الإعاقة المختلفة.

 

بالإضافة إلى نشر الوعي حول الإعاقة بين أفراد المجتمع وتثقيف وتدريب أفراد الأسرة على كيفية التعامل الأمثل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتبني المشاريع التي تساهم في تحقيق ذواتهم واندماجهم في المجتمع  وكذلك تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات وإحصائيات عن حالات الإعاقة في الجبيل لتساهم في وضع الخطط والتوجيهات التي تساهم في تطوير الخدمات التأهيلية والصحية والتعليمية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتشارك الجمعية في تنسيق الجهود المبذولة لرعاية هذه الفئات بين الجهات الحكومية والخيرية والأهلية المختلفة في الجبيل لتقديم خدمات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة  وتشجيع ودعم الدارسات والبحوث المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وتقوم على تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من العمل في المجالات المختلفة.

 

بالإضافة إلى المساهمة في تدريب الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في مجال التربية الخاصة والخدمات التأهيلية المساندة لرفد المجتمع بالكفاءات المؤهلة لهذا الميدان.

 

يذكر أن جمعية إرادة صدرت الموافقة من وزارة الشؤون الاجتماعية على تأسيس الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية وذلك في شهر يناير من عام 2008 م الموافق محرم 1429هـ.

 

وتأتي فكرة تأسيس الجمعية كنتيجة للأعداد المتزايدة من ذوي الاحتياجات الخاصة المراجعين لمركز الجبيل لمتلازمة داون مما شكل حاجة ملحة لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لجميع الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

واستنادا على ذلك أعد المركز دراسة بعنوان إستراتيجية شاملة لمواجهة مشكلة الإعاقة بالجبيل والتي أوصت بتأسيس جمعية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجبيل.

 

                                                                               

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
760
التعليقات
0