تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

عبر برنامج نمو

تأهيل أكثر من 20 ألف سيدة للبدء في مشاريعهن خلال عام 2018 #الأسر_المنتجة

الثلاثاء , 26 ديسمبر 2017 - 12:05 ص

  صدى الجبيل_الخبر

أطلق مركز بناء الاسر المنتجة “جنى” برنامج “نموُ” الذي يهدف إلى تأهيل وتطوير السيدات ليبدئن بمشاريعهن للعام 2018، من خلال ورش عمل مقدمة في فروع جنى بمناطق المملكة المختلفة، لتطوير مهارات النساء المنتجات وإكسابهن خبرات لإدارة مشاريعهن والانتقال بهن من المهنية إلى الاحترافية بالعمل.

وأشار محمود الريفي مدير ادارة الخدمات غير المالية، بأن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير مشاريع الأسر المنتجة ورفع مستوى الانتاج للسيدات العاملات في مشاريعهن وتطويرهن اقتصاديا واجتماعيا لتحقيق الاستدامة الانتاجية مستقبلا لهن تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وكشف الريفي،  ان هذه المبادرة تشمل أكثر من 20 ألف سيدة خلال عام 2018، وسيتم تأهيلين من خلال ورش عمل ودعمهن من خلال المحفظة الاقراضية لبنك التنمية الاجتماعية الذي يعتبر الشريك الاستراتيجي والممول الرئيسي لمركز “جنى”.

وأوضح محمود الشامي المدير التنفيذي لمركز بناء الاسر المنتجة “جنى”، بأن جنى حققت أكثر من 80 ألف فرصة عمل وقدم قروضاً بقيمة 488 مليون ريال في 15 فرعًا بالمملكة وبنسبة توطين للوظائف 93%، وكانت نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99%، وتعتبر هذه نسبة متفوقة مقارنةً بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها، مما يدل على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات، ويبين في الوقت نفسه كفاءة مركز جنى في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.

يذكر أن مشروع «جنى» هو أحد مبادرات الشيخ سليمان الراجحي وهو عبارة عن مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية، ويهدف إلى ترسخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات ويوفر فرص عمل ذاتية للنساء بالمجتمع، ومن آثار هذا المشروع هو الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة بالمجتمع، وتمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا من خلال المشاريع المدرة للدخل.

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
6 مشاهدات
التعليقات
0