تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

المباني الحجازية والأناشيد الوطنية والألعاب الكرنفالية تحيي ليالي مهرجان “هلا سعودي” بالخبر

السبت , 27 يناير 2018 - 4:49 م

صدى الجبيل  – الخبر 

حققت قرية المنطقة الغربية بمهرجان “هلا سعودي” والذي أقيم على الواجهة البحرية بمحافظة الخبر، تميزاً لافتاً بنموذجها الفريد من نوعه، وذلك من خلال أعداد المترددين عليها من الزوار والذين استمتعوا بأركانها، حيث عكس النسق العمراني لتراث المنطقة الغربية، وجسدها في منظومة مقننة فنياً وهندسياً، فعند وصول الزائر للقرية الغربية يستقبله أبنائها بماء زمزم، وورد الطائف، وسوبيا مكة، والبليلة الحجازية.

واستحوذ الركن الغربي على اهتمام الزوار، بما يحاكي في طرازه ومعماره البيت الحجازي القديم ، وزاد من تألقه وجود الحرفيين الذين يبادلون الزوار متعة الحديث عن حرفهم وتاريخها ومستقبلها، وأعطى التنوع في الأقسام للركن الغربي قيمة إضافية ، حيث يتجول الزائر بين أروقة الركن وكأنهم أمام إحدى المباني بالمنطقة الغربية.

وأمام الركن الغربي يستمتع المتواجد في المهرجان بالفرق الشعبية، والتي تتميز بها المنطقة الغربية على مدى عصور من الزمن ، حيث تتميز كل فرقة يلبسها الخاص ، ومن هذه الفرق المزمار والخبيتي، حيث يشارك الجمهور تلك الفرق الشعبية فيما تقدمة من فقرات طيلة أيام المهرجان.

إلى ذلك شهد مهرجان هلا سعودي حضوراً غفيراً تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع بالإضافة إلى استضافة الإعلامي راجح الحارثي الذي أحيا أمسية امس الأول الجمعة بأناشيد وطنية تفاعل معها الجمهور من جميع فئات المجتمع.

إلى ذلك حظي زوار مهرجان “هلا سعودي” بفرصة المشاركة في العاب الكرنفال التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات المصاحبة للمهرجان, والتي صممت لاكتشاف القدرات البدنية والذهنية والفوز بجوائز متنوعة تشتمل على أجهزة  وألعاب وجوائز فورية

وتتيح العاب الكرنفال الفرصة للزوار بمختلف فئاتهم العمرية على حد سواء، فيما يؤكد عدد من زوار المهرجان أن ألعاب الكرنفال ساهمت في إضفاء البهجة والمرح ورسم البسمة على وجوه زوار “هلا سعودي”.

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
188
التعليقات
0