تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

” جماعة الجبيل للفنون التشكيلية تختتم معرضها الأول بنجاح”

الثلاثاء , 10 أبريل 2018 - 9:58 م

صدى الجبيل_تصوير_هيا عبدالرحمن

اختتمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس الاثنين المعرض الجماعي الأول “لجماعة الفن التشكيلي بالجبيل” والذي افتتحه مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد بن محمد البابطين.

وكان المعرض قد فتح أبوابه لزواره الخميس الماضي بمشاركة 42 عملاً فنيًا، أبدع في تشكيلها 24 فنان وفنانة تشكيليين من محافظة الجبيل وعدد من ضيوف شرف المعرض، وذلك في قاعة عبدالله الشيخ للفنون بمقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام ،واستمر لمدة خمسة أيام.

وأبدى مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام يوسف الحربي اعجابه بالمعرض حيث تميز بتنوع أساليبه من مختلف المدارس الفنية والتي كان أبرزها التجريدية والواقعية والانطباعية والسريالية إضافة الى الرسم الرقمي  و تعددت الخامات التي جسد الفنانون من خلالها العديد من الأعمال لمختلف الثقافات والمواضيع التقليدية والمعاصرة بطرق فنية متنوعة.

من جانبه أشاد مدير جماعة الفن التشكيلي بالجبيل محمد بن هلال بالمعرض وما قدمه المشاركون من أعمال فنية مبينا أهمية الاستمرار بتطوير الفن التشكيلي بالجبيل من خلال الأنشطة والمشاركات التي تنظمها الجماعة وحرص شركة العنود الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات على انجاح تلك المبادرة التي أطلقتها العنود الدولية من باب المسؤولية الاجتماعية لدعم الحركة التشكيلية بالجبيل ونشر ثقافة الفن التشكيلي وما يحمله الفن من رسالة عميقة تمثل حضارات الشعوب وتقدم رسائل ايجابية متنوعة في مختلف المناسبات.

وأعرب مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين عن سعادته بما شهده المعرض من مشاركات قيمة   وقدم شكره وتقديره للقائمين على المعرض منوها بالدور الذي تقدمه جمعية الثقافة والفنون في دعم مثل هذه الفعاليات والمعارض الفنية ودعم الفنانين والفنانات التشكيليين وإبراز فنونهم وأعمالهم.

وتقدم المشاركون بالشكر للقائمين على انجاح ذلك المعرض ودعمه للفن التشكيلي حيث ” قالت الفنانة التشكيلية الهام أبو طالب ” يعتبر المعرض فرصة قيمة تجمع الفنانين والفنانات من مختلف المستويات والأعمال المتنوعة لخلق خليط من الثقافة الفنية الجميلة وبدورنا نشكر القائمين والمشاركين لانجاح ذلك المعرض ،موضحة أهمية وجود مقر دائم في الجبيل لكثرة الموهوبين بالمنطقة حيث يتم الاهتمام بهم وصقل مواهبهم.

فيما قالت الفنانة التشكيلية “شعاع الدوسري “كان لي الشرف بالمشاركة مع جماعة فنون الجبيل التشكيلية في معرضها الأول وشاركت بلوحتين اعتبرهم مرحلة انتقالية في أسلوبي الفني واستخدمت الأكريلك والأحبار وتاسست اللوحات بالجسو ، وتتحدث اللوحة الأولى عن حمل الإنسان للأمانه وحملت اللوحة الثانية اسم الهدهد ذاك الطير الصادق والمرسول الجميل، وسعيدة بمشاركتي ضمن ذلك المعرض الجميل.

وأوضح الفنان التشكيلي محمد الشنيفي أنه قدم أعمال فنية رقمية بالقلم الضوئي وهي لوحة الرحيل وهي من بواكير اعماله الشعبيه ذات الطابع الواقعي السريالي ولوحة صهيل احدى الأعمال اللتي قدمها في رقميات الرمال plus وهي ذات طابع تجريدي مسريل.

وحول مشاركته عبر “الشنيفي” عن سعادته بمشاركته مع نخبة من الفنانين والفنانات من مدينة الجبيل كما أشاد بمستوى المعرض وتقدم بالشكر للقائمين على تنظيمه وخص بالشكر جمعية الثقافة والفنون على دعم الجماعة من خلال اتاحة تلك الفرصة لإقامة المعرض.

كما عبر الفنان التشكيلي القدير سلامة الرشيدي عن سعادته بمشاركته مع مجموعة من الفنانين متمنيا للجماعة المزيد من التقدم ومشيرا الى أهمية دعم الفنون التشكيلية بشتى انواعها لتبرز بشكل راقي للمتلقي .

 وبينت الفنانة خلود العسعوس أن المعرض وجد صدى كبير في انطلاقته حيث تعد انطلاقة قوية ولها بصمتها كونها في مقر جمعية الثقافة الفنون وافتتحها مدير عام فرع وزارة الثقافه والاعلام بالمنطقة الشرقية الاستاذ ماجد البابطين وهو دعم قوي للجماعة معربة عن سعادتها بمشاركتها بلوحتين احداهما تمثيل تجريدي بالحروفيات بمسمى السلام والأخرى فن المكس ميديا.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
776
التعليقات
0