تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم دورة الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث وكيفية التعامل معها طبياً

الخميس , 04 أكتوبر 2018 - 5:27 م

صدى الجبيل_نادر العتيبي

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية وبالتعاون مع جامعة الملك سعود دورة الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث وكيفية التعامل معها طبياً ، وذلك خلال الفترة من ٢٦ – ٢٨ محرم ١٤٤٠هـ الموافق ٦- ٨ اكتوبر ٢٠١٨ م بالنادي البحري في مدينة الجبيل الصناعية.

حيث تعتبر الدورة هي الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية وأول تدريب متقدم في كيفية التعامل مع الكوارث والاستجابة لحالات الطوارئ طبياً ، وسيشرف على تنفيذها قسم الطوارئ وإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب التابع لبرنامج الخدمات الصحية.

كما تم استقطاب مجموعة من الخبراء في مجال طب وإدارة الكوارث من جامعة الملك سعود وبرنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل وذلك لإدارة وتنظيم هذا التدريب العملي والنظري المتقدم في هذا المجال .

بالإضافة إلى أن هذا التدريب موجة للعاملين في الرعاية الصحية بالجبيل من مختلف المستشفيات الحكومية وسيتم دعوة المهتمين من كافة القطاعات ذات العلاقة والمختصين بالهيئة الملكية والشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك والدفاع المدني والقطاعات الأخرى .

وقد حددت اللجنة المنظمة الأهداف من هذه الدورة وهي تعلم مبادئ وأساسيات طب الكوارث ومبادئ القيادة الموحدة في طب الكوارث وكيفية التعامل الطبي مع كوارث التسرب الكيميائي والبيولوجي والنووي.

وأيضا التعامل مع خطط العلاج للإصابات الجماعية بالإضافة إلى التعرف على طرق التصنيف في حالة الكوارث مع تدريب عملي على كيفية التطهير بعد التعرض للإصابات والأخطار الكيميائية والبيولوجية والنووية .

وبهذا الصدد سوف يُختتم التدريب بعمل فرضية وهمية في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل وهي عبارة عن إحالات الإصابات الجماعية والتدافع ، كما سيتضمن تدريب نظري لفرضيات مختلفة لمعرفة كيفية تعامل الطواقم الطبية والإدارية والإسعافية مع مختلف تلك المخاطر الكارثية.

الجدير بالذكر أن مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يسعى لزيادة التوعية والتدريب في هذا المجال الهام والحيوي نظراً لموقع المستشفى في مدينة الجبيل الصناعية إلى جانب العمل على اعتماد المستشفى كمركز للتدريب والأبحاث في مجال طب الكوارث والطوارئ في المنطقة الشرقية .

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
109
التعليقات
0