تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

تحت شعار " بيئتنا هي  صحتنا "

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم يوم البيئة العربي  

الخميس , 11 أكتوبر 2018 - 8:12 ص

 
صدى الجبيل_نادر العتيبي

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة خلال الفترة 11 – 17 أكتوبر فعالية يوم البيئة العربي والمعرض المصاحب بمركز المعرفة والإبداع  بمدينة الجبيل الصناعية والذي ينطلق مساء هذا اليوم ، وذلك تحت شعار ” بيئتنا هي  صحتنا ”  وذلك من منطلق حرص الهيئة الملكية على زيادة الوعي البيئي لدى كافة شرائح المجتمع وتصحيح بعض المفاهيم البيئية الخاطئة مركزةً رسائلها التوعوية للنشء والأسرة كونهم المكون الرئيس لمجتمعنا وحماية البيئة مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

 

ويهدف يوم البيئة العربي إلى تثقيف الزوار  بأهمية المحافظة على البيئة والمقاييس العالمية التي تلتزم بها الشركات في هذا المجال. و زيادة الوعي البيئي و تعزيز السلوك البيئي السليم لدى أفراد المجتمع من خلال رسائل توعوية في جو تعليمي مرح وهادف بالإضافة إلى التعريف بأحدث أليات وطرق التدوير والمحافظة على البيئة الصحية للمنزل والمجتمع.

 

هذا وتتوافق الفعالية مع افتتاح المعرض البيئي التفاعلي الذي تنظمه الهيئة الملكية بالتعاون مع شركة صدارة للكيميائيات حيث يتضمن المعرض أركان وأجهزة تفاعلية تُعطي نصائح وإرشادات بيئية يتم من خلالها توضيح الجهود والبرامج البيئية المتبعة للحفاظ على البيئة في مدينة الجبيل الصناعية.

 

كما تشتمل الفعالية على العديد من الأركان الأخرى كالمختبر البيئي ومعرض الشركات الصناعية ، وركن المدينة البيئية ، والسينما البيئية الثلاثية الأبعاد ، وركن التوعية الترفيهي بالإضافة إلى مسرح أبطال البيئة.

 

الجدير بالذكر إن العالم العربي يحتفل بهذه المناسبة في الرابع عشر  من شهر أكتوبر كل عام وذلك تخليداً لمناسبة انعقاد المؤتمر الوزاري الأول لوزراء ومسؤولي البيئة بالدول العربية في دولة تونس المستضيفة عام 1986م، حيث تم التركيز على أهم القضايا البيئية المشتركة وسبل التعاون لتوحيد الجهود للمحافظة على بيئة الوطن العربي بكافة اشكالها.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
146
التعليقات
0