تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

لنقل الصور المشرقة للمملكة للعالم الغربي

وفد من القيادات الشابة للحوار العالمي يزور الجبيل الصناعية

الخميس , 22 نوفمبر 2018 - 9:08 م

صدى الجبيل_عمر العصيمي

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الخميس بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل بمدينة الجبيل الصناعية وفدٍ يضم اكثر من 15 قائد وقائدة من برنامج تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي بمشروع سلام للتواصل الحضاري وذلك بحضور مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس سلطان الخريصي وذلك بهدف الاطلاع على المنجز الاقتصادي والتنموي بمشاريع مدينة الجبيل الصناعية ومعايير جودة الحياة بالمدينة لنقلها للدول الغربية وعكس الصورة الإيجابية والمشرقة للمملكة.

حيث قدم مدير عام التشغيل والصيانة المهندس سلطان الخريصي لمحة مؤجزه عن المكانة الاقتصادية التي تحتلها مدينة الجبيل الصناعية بين مدن العالم ومساهمتها في النمو الاقتصادي لتكون احد الأذرعة الاقتصادية للمملكة ومصدر من مصادر الدخل. مما جعلها مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي إضافة إلى البنية التحتية المميزة التي هيئة المناخ الاستثماري المناسب للمستثمرين بالإضافة إلى أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، ، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.

وتعرف الوفد الزائر ايضاً على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع على مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.

كما استمع وفد القيادات الشابة إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع للمشاريع المستقبلية.

من جانبه قال مدير وحدة المبادرات والبرامج في مشروع سلام للتواصل الحضاري الأستاذ مشاري بن سليمان المرمش أن هذا المشروع سعى منذ أنشائه الى ابراز الجهود التي تقوم بها الدولة من انجازات يجب أن يطلع عليها العالم الخارجي بهدف عكس صورة ايجابية وحقيقية عن المملكة واضاف أنه من ضمن اهداف هذا المشروع اطلاع الشباب والشابات على تجربة الجبيل الصناعية كقصة نجاح سعودية ونموذج نفتخر به أمام العالم بأكمله.

بدورها قالت خولة الحقباتي من برنامج سلام للتواصل الحضاري لقد رأينا منجزات بمدينة الجبيل الصناعية تثلج الصدر وتدل دلاله كاملة على تميز المملكة علي الصعيد الدولي .

فيما قالت عائشة ناس من برنامج سلام لتواصل الحضاري أن احد اهم العناصر الأساسية التي تحقق رسالة هذا المشروع هي تصحيح الصورة الذهنية للملكة وهذا يتطلب منا الأيمان التام والاعتزاز بالإمكانيات الموجودة بالمملكة وأضافت إن هذه الزيارة عززت لنا تميزنا من خلال المشاريع والبرامج النوعية التي شاهدناها اليوم ليس على مستوى المملكة بل حتي على المستوي العالمي

واوضح نركي السميري خريج مشروع سلام للتواصل الحضاري إن هذه الزيارة لمدينة الجبيل الصناعية فاقت التوقعات لما رأيناها من انجازات وطنية ونموذج يحتذي فيه اقليميا وعالميا ودوليا .

واكدت فاطمة ابو سرير منسقة مركز الملك عبدالله للحوار والأديان والثقافات للمنطقة العربية على أن الجبيل الصناعية مدينة ملهمة تختلف عن المدن الأخرى حيث يهتم المسؤولين هنا بأدق التفاصيل واهتمامهم ايضاَ بجودة الحياة التي تفوقت بها الجبيل الصناعية كثيرا وسبقت الكثير من المدن فيها.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
178
التعليقات
0