تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

‎الحازمي …محضرة مختبر حولت حصص الانتظار الى قيم تعليمية

الثلاثاء , 27 نوفمبر 2018 - 6:44 م

صدى الجبيل_نادر العتيبي

‎حولت محضرة في المدرسة المتوسطة الثانية بالجبيل الصناعية مفهوم حصص الانتظار المتعارف عليه في المدارس الحكومية الى حصص ذات قيمة تعليمية ومعلوماتية .
‎حيث قامت محضرة المختبر فريال الحازمي بالاستفادة من حصص الانتظار. بالمدرسة بتقديم معلومات قيمة للطالبات بطريقة جذابةعن أدوات ومصطلحات المختبر .
‎وقالت فريال الحازمي لصدى الجبيل كانت هذه الفكرة تروادني منذ وقت طويل رغبةً في إكساب الطالبات جرعة تثقيفية بأسماء أدوات المختبر والاجهزة المخبرية وطريقة استخدامها وذلك من خلال تنفيذ برنامج تدريبي لطالبات يهدف الى التعريف بأسماء أدوات المختبر والاجهزة، وشرح طريقة استخدام والأدوات الخاصة بالمختبر ، وعرض بعض المجسمات والنماذج التي تخدم مادة العلوم ، وتعريف الطالبات بوسائل السلامة في المختبرات، والاستفادة من أفكار الطالبات واكتشاف المواهب ، وتفعيل حصص الانتظار بما يخدم الطالبة بالاضافة الى ترغيب الطالبة بمادة العلوم
‎واضافت الحازمي لاشك ان الرسوم التعليمية هي احدى انواع الوسائل التعليمية وأكثرها أستخداما لسهولة الحصول عليها وتوفرها وسهولة التعامل معهاحيث تم عمل معرض مصغر لرسوم الطالبات في المختبر المدرسي لتشجيعهن لإظهار موهبتهن في الرسم بما يخدم مسيرة التعليم ومادة العلوم بالاضافة الى العمل على زيارة الطالبات لهذا المعرض للتعرف على المواهب الموجودة في المدرسة وزرع روح التنافس فيما بينهم .
‎واشارت محضرة المختبر فريال الحازمي بانها لاقت تشجيع كبير من قبل قائدة المدرسة الاستاذة سارة القحطاني ووكيلة المدرسة. الاستاذة سلمى الحربي ومشرفة المادة في مكتب التعليم بالجبيل الاستاذة زينه الوهابي التي قامت بزيارة المعرض وأشادت بالمبادرة والفكر التربوي الذي كان له الأثر الكبير في نفوس الطالبات .

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسجيل دخول
المشاهدات
5684
التعليقات
0