تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

خطيبات الجبيل باليوم العالمي للمرأة في مسابقة التوستماسترز السنوية لأندية المنطقة 64 لعام 2018-2019

السبت , 09 مارس 2019 - 1:10 م

صدى الجبيل_وجنات كلثوم

اجتمع أعضاء نادي توستماسترز في المنطقة 64 تحت القسم E وسط أجواء لطيفة وودية في قاعة الأمير محمد بن فهد بكلية العلوم والدراسات الإنسانية ،لحضور مسابقة الخطابة السنوية للمنطقة 64 تحت شعار ( إن لم نستطع التوقف عن التفكير في أحلامنا .. فلن نتوقف عن العمل للوصول إليها) وقد صادف الحدث يوم المرأة العالمي لتثبت متسابقات المنطقة بأن المرأة شمس تنير الكون وشفاة رطبة لا تمل العطاء.

قامت رئيسة المسابقة ت م إنتصار إدريس البوعينين بإفتتاح المسابقة ،وقدمت رئيسة المنطقة خلود أحمد حليمة لبدء المسابقة.

بدأت رئيسة المنطقة بالترحيب بالضيوف وأشادت بجهود اللجنة المنظمة للمسابقة ووجهت شكرها لرعاة هذا الحدث على الجهود المبذولة ،كما شكرت كذلك جميع المتسابقات على اكمالهم لخطبهم ومشاريع القيادة بفترة وجيزة وكذلك على سعيهم لإستقطاب أعضاء اضافيين للرابطة.
وأشارت في حديثها عن انجازات أندية المنطقة 64 نادي سمو في الجبيل الصناعية ونادي آفاق في مجمع التحلية السكني في الجبيل وباركت لهم جهودهم المبذولة لإستمرارية الأندية.

الجدير بالذكر أن هناك عدة أندية ، نادي الرؤية باللغة الإنجليزية والذي يقع في الجبيل الصناعية ونادي رواد الإبداع في مدينة الخفجي ،أنهم سوف يعملون على استمرارية أنديتهم في العام القادم بإذن الله إن استمروا في المثابرة لتحقيق ذلك.

خلال المسابقة قامت ت م نورة الشمراني بتقديم عريفات ورئيسة محكمات المسابقة وهن كالتالي:

عريفة الخطب المعدة ت م لطيفة محمد اليعيش
عريفة خطب التقييم ت م وفاء النخيلان
عريفة الخطب الارتجالية ت م أصيلة الحربي
رئيسة المحكمات ت م مريم إبراهيم آل الزين

وذكرت مؤقتـة المسابقة هبة القاضي أنها استمتعت بآداء الدور ،اضافة إلى شعورها بالحماس والذي انعكس من الأجواء التفاعلية الإيجابية بين المتسابقات متمنية لهم النجاح وتحقيق الطموح.

وبعد ذلك ابتدأت المسابقة بفئة الخطبة العالمية والتي تضمن القاء خطبة من 5-7 دقائق وفق شروط معينة بمشاركة 4 خطيبات من ناديين مختلفين ( نادي سمو ونادي آفاق ) بخطبهم الملهمة.
اعلنت النتائج بفوز ت م مريم عبد العزيز القبيلي من نادي سمو في المركز الأول ،و ت م أفنان محمد صالح نمنكاني من نادي سمو في المركز الثاني
،و ت م فاطمة حسن الفيفي من نادي آفاق في المركز الثالث.

تلتها بعد ذلك مسابقة خطب التقييم والتي تضمنت على خطيب هادف يقدم خطبته على المسرح ويتم تقييمها من قبل المشتركات في المسابقة ،على أن تكون مدة خطبته في التقييم من 2-3 دقائق. شملت المسابقة على 4 متسابقات، وقد فازت ت م أحلام خالد فرحان من نادي سمو في المركز الأول و ت م لطيفة محمد اليعيش من نادي سمو في المركز الثاني و ت م فاطمة حسن الفيفي من نادي آفاق في المركز الثالث.

ومن ثم بدأوا بمسابقة الخطب الارتجالية والتي تضمنت سؤال واحد فقط يتم حله بطريقة خطبة ارتجالية غير معدة مسبقا مدتها من 1-2 دقائق.
شارك فيها 4 مشاركات من الناديين . وقد فازت ت م مريم عبد العزيز القبيلي من نادي سمو في المركز الأول ،و ت م أحلام خالد فرحان من نادي سمو بالمركز الثاني ،و ت م الجوهرة عسكر من نادي آفاق في المركز الثالث.

كما ذكرت أن الفائزات في المركز الأول سيمثلون المنطقة في مسابقة القسم E والتي سوف تقام بمشيئة الله يوم 15 و 16 مارس 2019 في قاعة المؤتمرات في الجبيل الصناعية.

ختاماً شاركوا ضيوف المسابقة الكرام ت م ندى منصور منشي ، ت م عالية عباس نوح ،والأستاذه طفلة مديرة مدرسة الجبيل الأهلية كلمتهم الرائعة المحفزة لأعضاء الاندية.

واختتمت رئيسة المنطقة 64 بقول الرسول صل الله عليه وسلم ( خير الناس أنفعهم للناس ) ليكونوا جميعاً مشاعل ،هدى وصلاح للمجتمع بإذن الله.

كان لقاء ممتعاً ومثمراً بحمد الله تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة ،قُدمت فيه نماذج حيـة عن أدوار المرأة على شكل خطب ملهمة.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
613
التعليقات
0