تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

(مدائن) العمانية تزور الهيئة الملكية بالجبيل للاستفادة من تجربتها في المدن الصناعية

الجمعة , 12 أبريل 2019 - 12:20 ص

صدى الجبيل_الجبيل

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الخميس بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بسلطنة عمان ( مدائن) الأستاذ هلال حمد الحسني والوفد المرافق له حيث كان في استقبالهم مدير عام قطاع تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ بدر بن ناصر الشمري وعددٍ من المسؤولين.

حيث تهدف هذه الزيارة إلى التعرف على الهيئة الملكية بالجبيل وماتزخر به من بنية تحتية مميزة شكلت ثورة صناعية كبرى بتواجد كبرى الشركات الصناعية العالمية والعديد من الصناعات الأساسية، والثانوية،و الصناعات المساندة والخفيفة بالإضافة إلى التحويلية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بسلطنة عمان الأستاذ هلال حمد الحسني انه يهدفون من خلال هذه الزيارة إلى الاطلاع على تجربه الهيئة الملكية المميزة في مجال المدن الصناعية والتي تعتبر نموذج يحتذى به ليس على الصعيد المحلي والخليجي بل على المستوى الدولي.

وأشار الحسني إلى أن هذه الزيارة تأتي لتبادل الخبرات والمعلومات بالإضافة إلى تطلعهم إلى مزيداً من التعاون و التكامل خاصة وان الجبيل الصناعية تحتضن الكثير من الصناعات الأساسية التي يتم انتاجها.

واضاف الحسني إلى إن الجبيل الصناعية مدينة متكاملة الخدمات الشاملة والتي تهيء للمستثمر جميع الخدمات في مكان واحد. وتابع قائلاَ أن توطين الوظائف والقطاع التعليمي المتكامل من الأشياء الرائدة التي تتميز به مدينة الجبيل الصناعية.

وبعد ذلك قام أعضاء الوفد الزائر بأخذ جولة في أرجاء أجنحة مركز الزوار اطلعوا من خلالها على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكنية بالمدينة مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة.

عقب ذلك اجتمع قطاعي الشؤون الفنية و التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل بالوفد الزائر ناقشوا من خلاله العديد من المحاور والتي تركزت حول الإدارة الشاملة للهيئة الملكية ودور الهيئة الملكية ومسؤولياتها، والمنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع الرئيسية بالهيئة الملكية بالجبيل، والمبادئ التخطيطية للمدن الصناعية ، وتطبيقات إدارة المشاريع ،بالإضافة إلى المسؤوليات الرئيسية لقطاع التشغيل والصيانة.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
98
التعليقات
0