تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

الهيئة الملكية بالجبيل تستعد لشهر رمضان المبارك بالتأكد من جاهزية 108 مسجداً وجامعاً

الخميس , 02 مايو 2019 - 5:01 م

صدى الجبيل_الجبيل

بدأت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية بالاستعداد مبكراً لشهر رمضان المبارك في مساجد مدينة الجبيل الصناعية وذلك بالقيام بالتنسيق مع الادارات المعنية لعمل الصيانة الدورية للإضاءة والتكييف والصوتيات ونظافة مرافق المساجد قبل بداية الشهر الكريم والتنسيق مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد لتغطية عجز المساجد من الأئمة والمؤذنين. إضافة إلى التأكد من جاهزيتها الداخلية متمثلة في تزويد المساجد بـ 1000 نسخة من المصحف الشريف وبرادات المياه حيث تم توفير 15 برادة مياه في المساجد وأكثر من 30 ساعة الإلكترونية على المساجد . وتزويد المساجد بـ85 شاشة عرض.

وحرصت الهيئة الملكية بالجبيل على التيسير على المصلين بمواقف للمصلين ولذوي الاحتياجات الخاصة بمساحات شاسعة وكبيرة. حيث تُولي الهيئة الملكية عناية خاصة ببيوت الله استشعاراً منها بأهميتها.

وتولي الهيئة الملكية للجبيل وينبع عناية خاصة ببيوت الله استشعارا منها لأهميتها في حياة ساكن المدينة ، ولعل أبرز ما يلاحظه زائر مدينة الجبيل الصناعية نسقا معماريا لافتا وجميلا للمساجد والجوامع المنشأة بالمدينة. وقد عزا المسؤولون بالمدينة ذلك الى المعايير التخطيطية والهندسية التي طورتها الهيئة الملكية، والمستسقاة من الخطة العامة للمدينة، ومن دليل المعايير التصميمة والتخطيطية للمساجد والذي تم بلورته من خلال ورش عمل جمعت شتى التخصصات المناط بها عمارة المساجد، وقد جاء هذا الدليل معززا للنواحي المعمارية والجوانب الوظيفية وكذلك الجوانب الخاصة بالتشغيل والصيانة. الجدير بالذكر إن عدد بيوت الله في مدينة الجبيل الصناعية قد بلغ 28 جامعًا، و80 مسجدًا.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
188
التعليقات
0