تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

أركان ترفيهية وتثقيفية وتفاعلية بمهرجان ليالي الخير الرمضانية في الجبيل الصناعية

الجمعة , 10 مايو 2019 - 1:39 ص

صدى الجبيل_الجبيل

جذب ركن خطوات الابداع العديد من الامهات والأطفال بمهرجان ليالي الخير الرمضانية الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل متمثلةٍ بإدارة الخدمات الاجتماعية والذي سيستمر لمدة 19 يوماً في المركز الثقافي للمؤتمرات بمدينة الجبيل الصناعية. وذلك لتقديمة العديد من الأقسام الترفيهية ذات النشاط المتنوع .

من جانبها أكدت فاطمة بنت سعد القميح المشرفة على الركن إن هذه المشاركة في مهرجان ليالي الخير الرمضانية تعتبر هي الاولى من نوعها حيث لاقت بها اقبالاً كبيراً من قبل الاطفال .

وأوضحت القميح إن ركن خطوات الإبداع يحمل في أكنافه العديد من الأقسام الترفيهية ذات النشاط المتنوع الذي تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة للأطفال . كقسم تركيب بابلز وهو عباره عن قطع خشبيه مختلفة الاشكال والاحجام يقوم الطفل بتركيبها حسب نماذج معدة مسبقاً على هيئة صور ، وقسم المعجون الذي يقوم بتشكيله الطفل بالألوان على قوالب وقواطع معينه ويتم عقبها وضع الاشكال المشكّلة على صحون ورقية لكي يقوم بأخذها الطفل معه .

حيث تعددت أقسام الركن المشارك بالمهرجان متمثلة في قسم الجبس والسيراميك والذي تتكون خاماته من الجبس الابيض والاسمنت حيث يكسبهما الطفل في قوالب متعددة الاشكال من ضمنها اعادة تدوير لبعض أشكال الإكسسوارات الخاصة بالجبس ، وقسم الأعمال البسيطة وهو قسم مليء بالصحون الملونة والاستكارات المتعددة وهي عباره عن صحن ملون واستكارات تتم عن طريق نموذج معد مسبقاً .

واشتمل الركن ايضا ًعلى قسم البناء بالقطع القطع الخشبية وهو عبارة عن صفائح خشبية يتم عن طريقها تركيب اشكال من البناء بنماذج معدة مسبقاً لمساعدة ودعم وتدريب الطفل على التركيز الذهني ، وقسم تلوين الفخاريات الذي يحتوي على أشكال مختلفة من الفخاريات يتم فيه تلوين الفخاريات على أوراق من الصحون وألوان مائية لتنمية الطفل على التذوق الفني وتناسق الالوان الفخارية . وقسم خطوات الابداع والذي يحتوي على عدد كبير من القطع المختلفة في الحجم والشكل واللون وهو قسم مناسب لفئة عمرية معينه من الاطفال حيث يقوم بمساعدة الطفل على مهارة قوة التركيز الذهني .

هذا ويحتوي ركن خطوات الأبداع في كل قسم من أقسامه على مشرفات للأطفال يقومون بمساعدة الطفل ودعمه وتنمية الجانب المعرفي والثقافي لهُ بطابع ترفيهي مشوق .

الجدير بالذكر إن مهرجان ليالي الخير الرمضانية يهدف إلى إحياء ليالي شهر رمضان المبارك بالعديد من الأركان المتنوعة والفعاليات المشوقة التي روعي في اختيارها ملائمتها مع الفئات العمرية المختلفة للأطفال إضافة إلى استعراض للأكلات الشعبية الرمضانية المختلفة.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
269
التعليقات
0