تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

ملتقى فوانيس يعلن أسماء الفائزات بكتابة القصة القصيرة

الثلاثاء , 21 مايو 2019 - 3:58 م

صدى الجبيل_وجنات كلثوم

أقام فريق كنوز الثقافي اللقاء الثاني بعنوان “فوانيس” وذلك بمركز الصدفة النسائي تحت إشراف مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية بالجبيل.

وشمل اللقاء عدة فقرات تفاعلية مستحدثة في مجال الأدب العربي والإسلامي قُدمت بطابع خاص وأجواء رمضانية، أبرزها فقرة عن دور المرأة في صناعة وحفظ الأدب على مر العصور.

 ذلك كان للحكواتي دور بارز في اللقاء من خلال فقرة إسقاطات أدبية ناقشت سيرة الكاتب الراحل طه حسين ودوره في إثراء ساحة الأدب العربي ، بالإضافة إلى ورشة عمل أقلام واعدة تمكنت المشاركات فيها من كتابة مادة أدبية حول عدة مواضيع مختارة.

كما استكمل اللقاء المرحلة الثانية من مسابقة جائزة الإلهام التي طُرحت باللقاء السابق،حيث تدرجت فقرة جائزة الإلهام في اللقاء الأول بطريقة تفاعلية وحماس جميل مع الحضور لاستنباط أساس كل عمل إبداعي سواء شعر أو أدب أو فن قطعا هو الإلهام؛ ذلك الفعل الغامض الذي ولد مع البشر بعمر كل عمل فني أو أدبي أو ثقافي بحضوره تولد كل الإبداعات.

وقد تم تلقي المشاركات وعرضها في اللقاء الثاني فوانيس والمفاضلة بينها وإعلان أسماء  الفائزات “تحت فقرة بعنوان من وحي الخيال توضح دور الخيال الأدبي حين  يأخذ الكاتب ليحلق بأجنحة الخيال ويصل إلى مخاطبة العقول بوحي الأقلام كما فعلن كاتبات القصة القصيرة فكل واحدة منهن صنعت بداية ونهاية مختلفة من وحي خيالها .

وفي نهاية اللقاء تم الإعلان عن الفائزات بجائزة الإلهام، حيث فازت بالمركز الأول هند القحطاني وبالمركز الثاني لمياء نوري وتم تكريم الفائزات المركزين الأول والثاني بانطلاقة بداية نشر أولى أعمالهم الأدبية كقصص قصيرة متمنين لهن مزيدا من التقدم والنجاح ثم تكريم بقية المشاركات في مسابقة  القصة القصيرة.

وقد شكرت قائدة الفريق عابده السلامي مركز خدمة المجتمع على دعمه لمثل تلك البرامج الثقافية وإتاحتهم الفرصة لتقديم كل ماهو هادف ومفيد للنهوض بالمستوى الثقافي والفكري وفتح المجال لتوظيف الطاقات النسائية وإبراز مواهب أبناء وبنات المجتمع.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
370
التعليقات
0