تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

الملتقى الثقافي منثورات أدبية”يفتح أبوابه لسيدات الجبيل .

الخميس , 14 نوفمبر 2019 - 1:33 م

صدى الجبيل_الجبيل الصناعية

بدعم واشراف مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية بالجبيل  أقام فريق نادي كنوز الثقافي التطوعي النسائي بالجبيل الصناعية الملتقى الثقافي منثورات أدبية وذلك يوم الأحد بمركز صدفة النسائي وذلك بحضور ومشاركة اكثر من 50 سيدة وفتاة.

وبدأ الملتقى أولى فقراته بمقدمة عن تاريخ الأدب السعودي  بعنوان بوابة المجد قدمتها الاستاذة أحلام خالد سلطت فيها الضوء على تاريخ الأدب السعودي منذ نشأته، ومنافسته في الميادين الثقافية وتميزه بالمفردات العربية الجزيلة وأبرز الشعراء والكتاب السعوديين ودورهم في إثراء الساحة الأدبية والثقافية ودعم الفعاليات المختلفة في شتى الميادين.

كما قدمت الاستاذة عهود العمري جلسة حوارية تناولت فيها دور العناصر النسائية السعودية في صناعة الرواية العربية ونجاحها في تجسيد المشاعر وترجمتها إلى قصائد منثورات أديبة ذات معاني ومفردات جميلة ،كما بحثت عدة مواضيع أديبة برعن فيها حيث استطاعت الاديبة السعودية أن تترك بصمة ثقافية تضاف إلى الإنجازات السعودية، وشارك في الجلسة كل من ،مزنة العقيل، رحمه  الخالدي ،وجنات كثوم،منار الشمري تناولت كل مشاركة جانب من حياة كتاب وكاتبات الممكة العربية السعودية .

وتخلل الجلسة الحوارية معلومات قيمة عن حياة شعراء سعوديين كان لهم دور في صناعة الإرث الأدبي السعودي وتطوره على مر العصور وحتى يومنا الحالي  واثراء المناسبات الوطنية والاجتماعية المختلفة وبعض القصص والمناسبات الشهيرة المرتبطة بهم وبتوجهاتهم الأدبية. 

كما تناول الملتقى مختارات شعرية لتصوير اللحمة الوطنية ودور الشعر والشعراء في دعم حماة الوطن وتقدير جهودهم ومساندتهم والفخر بهم قدمتها المنشدة عهود العمري.

كما شاركت الاستاذة نوال بازيد في كتابة مخطوطات جميلة مختارة لشعراء سعوديين نفذتها خلال فقرات الملتقى، وضحت من خلال الفقرة جماليات الخط العربي وتناغم جمال الخط والأبيات والمعاني.

ووجدت الفقرة التفاعلية صدى لدى الجمهور حيث قدمت الأستاذة هبة القاضي والاستاذة سمية الخير فقرات تفاعلية من الأدب السعودي، تناولت معلومات من حياة عدد من الشاعرات والكاتبات السعوديات والجوائز التي حزنها ودور المملكة العربية السعودية في دعمهن والجوائز والتميزات التي حصلن عليها ودور رؤية المملكة في تمكين المرأة لتسهيل انطلاقتها للإبداع في شتى الميادين الثقافية والعلمية وغيرها .

وفي طور صناعة القادة قدم فريق نادي سمو توستماسترز فقرة تعريفية بقيادة رئيسة التوستماسترز الاستاذة أحلام خالد إذ قدم فريق العمل مقدمة تعريفية وخطبة كما وضح عضوات الفريق دور النادي في صناعة القادة وشرح فن ابتكار الكلمات.

وفي ختام الملتقى أعلن النادي نتائج مسابقة الملتثى الماضي و كرمت قائدة فريق كنوز الثقافي الاستاذة عابده السلامي المتسابقة “سامية المقعدي  والفائزة بالمسابقة الشهرية للملتقى “تحدي تجديد كتاب” وطرحت مسابقة “حروف وكلمات” والتي تعلن نتائجها بالملتقى القادم ،كما وتقدمت بالشكر لمركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية بالجبيل والأستاذة هديل العيدي، على الدعم الكبير الذي يقدمه المركز لدعم البرامج والانشطة الثقافية، وقُدمت شهادات تكريم من المركز للمشاركات.

تصوير وجنات كلثوم

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
626
التعليقات
0