تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

زهور العوامية تحتضن برنامج التأهيل “بناء”

الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019 - 2:30 م

صدى الجبيل_القطيف 

شارك برنامج الرعاية والتاهيل (بناء)  الذي تشرف عليه مباحث المنطقة الشرقية في مهرجان الزهور في نسخته  الأولى من خلال ركن تثقيفي اقامته إدارة الرعاية والتأهيل ( بناء).

وشكل المهرجان لوحة جمالية من خلال فعالياته الهادفة والمتنوعة.
وفيما يخص ركن برنامج الرعاية والتأهيل (بناء) فقد إشتمل على عدة اقسام  منها القسم النفسي الذي اثرى  زوار الركن  من خلال ماقدمه من إستشارات هادفة  إلى جانب قسم الإرشاد الإجتماعي  الذي قدم استشارات متعددة إضافة إلى التعريف بالبرنامج من خلال القسمين اللذين يكملان بعضهما البعض.
واحتوى ركن البرنامج أيضا على قسمي العلاقات العامة والإعلام  اللذين كان لهما دور بارز في التواصل المجتمعي والتنسيق الإعلامي وإستقبال الزوار والوفود الى جانب الفعاليات الاخرى الجانبية التي ساهمت في استقطاب وجذب الزوار من مختلف الدول  والتعرف على مايحتويه الركن.
وقام ركن اابرنامج خلال المهرجان بعرض بعض من اللوحات التشكيلية التي قام برسمها نزلاء السجن و بإشراف الفنانة التشكيلية كريمة المسيري حيث شكلت هذه اللوحات إضافة جمالية كبيرة على ركن البرنامج ولفتت إليها الزوار الذين عبروا عن سعادتهم بما انجزه نزلاء السجن من لوحات فنية وطنية في المقام الأول.
وتنوعت الفعاليات في الركن بين توزيع الزهور والشتلات الزراعية بالاضافة الى البالونات لجذب الاطفال واسرهم بهدف التعرف على البرنامج وذلك من باب المسؤلية المجتمعية وقد قام اعضاء البرنامج والمشاركين من المستفيدين في البرنامج  في تفعيل هذا الركن وقيامهم بإستقبال زوار الركن وتقديم الضيافة لهم وتعريفهم بمهام برنامج الرعاية والتاهيل (بناء)
وقد تشرف الركن بحضور شخصيات بارزة  من المنطقة الشرقية ومجموعة كبيرة من الزوار  من داخل وخارج  الوطن.
وذكرت الفنانة التشكيلية القديرة  كريمة المسيري رئيسة قسم العلاقات العامة في البرنامج إلى ان البرنامج  بصدد تخريج الدفعة ٢٢ من المستفيدين في هذا العام وان  برنامج الرعاية والتأهيل الذي تشرف عليه مباحث المنطقة الشرقية يقدم خدمات  للمستفيدين (نزلاء السجن) وخارجه بهدف إعادة تأهيل السجناء بما يجعلهم فاعلين في المجتمع وذلك من خلال جلسات الإرشاد النفسي والاجتماعي للمستفيد وأسرته اضافة إلى تقديم مجموعة من الدورات التطويرية.
يشار إلى ان برنامج الرعاية والتاهيل  ( بناء)  قد شارك في العديد من الفعاليات المجتمعية ومن بينها اليوم الوطني الذي ساهم (نزلاء السجن ) في عمل الاعلام  الوطنية و رفعت في شوارع الدمام ومحافظة القطيف.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
365
التعليقات
0