تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

الفارابي للبتروكيماويات تطلق العلامة التجارية الجديدة لها

الثلاثاء , 26 نوفمبر 2019 - 1:15 ص

الجبيل – صدى الجبيل

صدى الجبيل – حمدان الكريع تصوير وجنات كلثوم- روان الزهراني – رزان الزهراني
قام المهندس/ محمد ظافر الوادعي الرئيس التنفيذي لشركة الفارابي للبتروكيماويات بالكشف عن هويتها و شعارها الجديد خلال الحفل الذي أقيم بفندق الإنتركونتيننتال الجبيل ، وذلك يوم الأحد الموافق 24/11/2019م ، بحضور عدد كبير من منسوبي الشركات والإعلاميين والمهتمين بالصناعة والإقتصاد.

وقد أعلن المهندس/ محمد الوادعي خلال تدشين الشعارالجديد بأن شركة الفارابي سوف تكون أكبر منتج للبرافين (NP) وثاني أكبر منتج لمادة ألكيل البنزين الخطي (LAB) في العالم. كما أضاف المهندس الوادعي بأن شركة الفارابي سوف تقوم بانتاج العديد من المنتجات التحويلية والمتخصصة في نفس الوقت. كما ذكر بأن المشاريع الجديدة سوف يتم تشغيلها بإذن الله في الربع الأول من العام 2020م وان 80% من مواد المشتقات التحويلية والمتخصصة التي ستنتجها الشركة في هذه المشاريع سوف تكون بدائل للإستيراد المباشر لها والتى سوف تقدم مساهمة كبيرة في تطور اقتصاد المملكة العربية السعودية.

والفارابي هي شركة مساهمة مقفلة سعودية مملوكة بالكامل (%100) أنشئت عام 2002م و بدأت التشغيل التجاري عام 2006م. ومنذ نشأتها كانت ولا تزال قصة لنجاح الصناعة السعودية حيث تبقى نموذجا يحتذى بها للكثيرين من المستثمرين الصناعيين في السعودية..

فقد حازت اليوم الفارابي على منصب القيادة عالميا في انتاج مادة البرافين (NP) ومادة ألكيل البنزين الخطي (LAB) مع سجلات حافلة بالنجاح من ناحية التميز التصنيعي والتسويق المباشر لكافة انحاء العالم.

وقد استثمرت الشركة اكثرمن 7 مليار ريال في الأصول وحاليا في مراحلها النهائية لإكمال توسعاتها العملاقة في كل من الجبيل وينبع للمساهمة بشكل فعال في تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030 من خلال التوطين وزيادة الناتج المحلي واضافة القيمة الاقتصادية وتوطين بدائل الاستيراد والإبداع والتكنولوجيا المتطورة وخلق فرص عمل وتنمية المهارات والمواهب للشباب السعودي.

وقبل ختام خطابه ، أكد سعادة الرئيس التنفيذي بأن شركة الفارابي سوف تنجز الآتي بإذن الله:

• زيادة النمو في انتاج مواد المشتقات التحويلية التي تسهم في تغطية احتياجات المملكة العربية السعودية
• زيادة الانتاج من 0.25 الى 1 مليون طن
• زيادةالايرادات من 1.5 الى 4.5 مليار ريال
• الاستثمار في المشاريع التحويلية المستهدفة لتوطين بعض المواد المستورده بنسبة 100%
• استثمارات كبيرة في الابحاث والتطوير و توطين المعرفة والخبرات.
• توفير فرص وظيفية للشباب السعودي وزيادة التوظيف المباشر من 300 الى 1000 وظيفه.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
136
التعليقات
0