تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

للمرافق المركزية لمعالجة وتقييم النفايات في الجبيل الصناعية

افتتاح إعمال الانشاءات لمحطة شركة فيوليا الشرق الأوسط

الخميس , 23 يناير 2020 - 1:03 ص

صدى الجبيل_الجبيل

وضع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي حجر الاساس لافتتاح اعمال الانشاءات لمحطة شركة فيوليا الشرق الأوسط للمرافق المركزية لمعالجة وتقييم النفايات في مجمع بلاسكيم في الجبيل 2 في مدينة الجبيل الصناعية وهو أحد المشاريع الهامة والأساسية للمنطقة وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا الشرق الأوسط السيد سيباستيان شوفين والرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات الدكتور فيصل بن محمد الفقير.

حيث تم عرض فيديو توضيحي عن مراحل انشاء المشروع والذي يهدف إلى معالجة تدفقات النفايات الصناعية وتوليد البخار والتبريد وأجهزة الهواء لتغطية احتياجات المجمع الصناعي. في مجمع الصناعات الكيميائية والتحويلية “البلاسكيم بارك” في مدينة الجبيل الصناعية .

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي في كلمة له خلال الحفل على اننا بدأنا بمشروع هام وأساسي لمنطقة البلاس كيم وعندما يعمل هذا المشروع سوف يعمل معه العديد من المشاريع الأخرى، وأشار المهدي إلى أن الهيئة الملكية تعتبر منطقة البلاس كيم مبادرة لا تخص الهيئة الملكية فقط بل للمملكة ايضاً. حيث نبذل قصارى جهدنا لإعطاء منطقة البلاس كيم ‏الأولوية وإنهائها في اقصر وقت ممكن وبأقل جهد ممكن .
هذا وسيتم تشغيل مصنع الشركة بحلول شهر سبتمبر عام 2021. وسيحتوي على سعة حرق تبلغ 60,000 طن سنوياً، إلى جانب أحدث التقنيات والالتزام البيئي استناداً إلى الخبرة الدولية لفيوليا كمتخصصة في إدارة الموارد.
وتقوم شركة فيوليا بتشغيل 29 خطًا لمحارق النفايات الخطرة حول العالم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا الشرق الأوسط السيد سيباستيان شوفين، “نظراً لوجودنا في المملكة العربية السعودية على مدار العقد الماضي، فإننا متحمسون لمواصلة مساهمتنا في جهود الاستدامة في البلاد من خلال تطوير محطة تحويل النفايات إلى طاقة في بلاكسيم بارك. بمجرد تشغيله، سيكون المرفق قادراً على معالجة وإنتاج الطاقة بأمان من مصادر النفايات الصناعية التي يمكن تقديمها بعد ذلك إلى الشركات النشطة في المنطقة الصناعية بتعريفات تنافسية للغاية “.

حيث وقعت شركة فيوليا وشركة صدارة للكيمائيات ِ(صدارة) في ديسمبر 2018، أتفاقية سيتم إنشاء منشأة تحويل النفايات الصناعية إلى الطاقة التي يتم تطويرها حاليًا بجوار مجمّع صدارة للكيمائيات وستتلقى تدفقات نفايات صدارة عند الافتتاح المصنع. وسيوفر المرفق حلاً فريداً مستداماً لمعالجة النفايات، يستهدف تدفقات النفايات الصناعية. كجزء من عملية المعالجة، ستقوم شركة فيوليا باستعادة الطاقة في شكل بخار للاستخدام في العديد من التطبيقات الصناعية. يشمل هذا العرض توفير البخار والتبريد وأجهزة الهواء عبر المنطقة الصناعية.

الجدير بالذكر أن مجموعة فيوليا هي الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الموارد المحسنة. مع أكثر من 171,000 موظف حول العالم، تقوم المجموعة بتصميم وتوفير حلول إدارة المياه والنفايات والطاقة التي تسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات والصناعات. من خلال أنشطتها التجارية الثلاثة المتكاملة.

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
227
التعليقات
0