تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

كورونا والجانب المشرق

الجمعة , 12 يونيو 2020 - 3:03 م

صدى الجبيل – منال السعيد

أجتاح العالم فايروس كورونا وأنتشر الذعر بين البشر وعجت المستشفيات بالمرضى ، وطبق الحجر في جميع دول العالم ، وأرسلت الإنظمة الصحية والضوابط الأحترازية من منظمة الصحة العالمية .

حجر الناس في بيوتهم وتوقفت الأعمال والدوائر الحكوميه والوزارات ، وتوقفت الحياة بأكملها .
كورونا أصبح أيقونة الذعر والخوف ورمز المرض والموت فماذا بعد ذلك .

استيقظت ذات يوم .. نظرت الى الشمس من شباك منزلي ، وكانت الشمس مشرقة ، تبعث الأمل وحب الحياة وتؤكد علينا بأن غدا أجمل بأذن الله ، حمدت الله على نعمه وعلى مانحن عليه وما نمر فيه من أزمة وضيق فلابد شكر الله في السراء والضراء ، تأملت توقف الحياة وكيف كنا قبل أشهر نتسابق الى كل شي والآن توقف كل شي ، ولكن مازلنا نملك أكبر النعم وأعظمها ألا وهي نعمة العافية وحسن الظن بالله بأن الغمة ستنجلي وإن الفرج قريب ، فالحمدلله على عافية أجسادنا وقلوبنا وعقولنا وكل ما حولنا ، فكل شي رغم توقفه ينبض بالحياة ، في أبسط الأشياء كتواصلنا مع أهلنا وأصدقائنا فهو ينبض تواصلا عن بعد ودعما ودعاء .

فهناك جانب مشرق للحياة مع كورونا ، فهو يعلمنا الكثير ويصقل فينا قوة الالتزام ، فمنا الكثير الذي احتوى عائلته بالقرب والتواصل والتكاتف لتجاوز هذه الأزمه ، ومن استثمر وقته بالتطوير واكتشاف المواهب ودعمها ، والإعتماد على النفس والرضا بالموجود و الاستغناء عن الخدمات الخارجية ، وأعظم وأجمل ما تعلمناه هو حب الخلوه مع الله واللجوء إليه ، والطمأنينة بأنه خير الحافظين وأنه معنا أينما كنا وأن لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا ، مع الأخذ بالأسباب الوقائية والالتزام بالاحترازات الصحية والتباعد الإجتماعي .

كورونا سيصبح شهاب ًمن الماضي … نذكره ليس بكل خير ، وسنذكر الجانب المشرق في حياتنا معه وما تعلمناه من عادات صحية ونفسيه وماإكتسبناه من قوة الإصرار ، وقوة الصبر ، وقوة الالتزام .
ولن ننسى … إلتزم.. أحذر .. أغسل يديك .. كمامة .. قاوم .. حارب … الحجر المنزلي .

وفي النهاية :: يحتاج المرء إلى أن تغلب لديه عزيمة الحياة مهما يكن .

بقلم : منال السعيد

الكلمات الدلالية
التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
436
التعليقات
0