تسجيل دخول
اسم المستخدم :
كلمة المرور :

تكريم 30 عضوا من اعضاء هيئة التدريس بالكلية الجامعية بالجبيل

السبت , 04 يونيو 2016 - 11:59 م

 صدى الجبيل- ناصر الضاغني- الجبيل

كرم سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل  بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني صباح أمس  الأربعاء الماضي بمركز الزوار بالهيئة الملكية بالجبيل بمدينة الجبيل الصناعية  (30) عضواً من أعضاء هيئة التدريس من  قسمي الهندسة الميكانيكية والمدنية بكلية  الجبيل الجامعية بمناسبة حصولهما على الاعتماد الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ABET  وذلك بحضور مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور على بن حسن عسيري ومدير عام كلية الجبيل الجامعية الدكتور ماهر الغانم وعدد من المسؤولين.

 

حيث أكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد على ان الاعتراف الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ABET  هو افضل الاعترافات في مجال الهندسة على مستوى العالم حصلت عليه الكلية في تخصصاتها الهندسية دون أدنى شروط ولمدة  (6) سنوات .

 

وزاد الدكتور عسيري قائلا أن من  مميزات هذه الاعترافات أنها تعطي قوه وجوده للبرنامج نفسة  بحيث ان البرنامج اذا كان مقيم أو معتمد كجهة مثل ABET  نضمن بذلك  تدريس  هذه البرامج وفق  افضل المعايير على مستو العالم.

 

واشار الدكتور إلى ان هذا الاعتراف يدخل الكلية ضمن مجموعة الجامعات والكليات المعترف فيها على مستوى ABET مما يعني ان شهادة الكلية  والطالب ومواده معتمده في هذه الجامعات. وأضاف  قائلاً انه  يعتبر هذا الاعتراف نقلة نوعية وكبيرة في مجال تعليم كلية الجبيل الجامعية.

واوضح عسيري انهم يسعون الأن للحصول على الاعتراف المؤسساتي في المملكة العربية السعودية (NCAAA) وانهم في طور التقديم عليه وسيحصلون عليه قريبا انشاء الله.

 

التواصل الاجتماعى
شركة اختيار المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تسجيل دخول
المشاهدات
1057
التعليقات
0